×

تتعاون بيتابس مع زبونى لتسهيل المدفوعات الصغيرة

Tag: التجارة الإلكترونية

تتعاون-بيتابس-مع-زبونى-لتسهيل-لمدفوعات-الصغيرة

تعمل بيتابس على تعزيز محفظتها من الحلول لتوفير خدمات أكثر صلة واستدامة للعملاء خلال هذه الأوقات الاستثنائية. سيسمح تعاون بيتابس مع زبونى بتقديم حلول الدفع الصغيرة لوحدات الأعمال الصغيرة التي تعمل بشكل تقليدي بدون تواجد عبر الإنترنت. من خلال هذا الربط ، تسعى بيتابس إلى تزويد رواد الأعمال واصحاب الأعمال المنزلية مثل الخبازين والمصممين والاستشاريين والخياطين والحرفيين والنساء بشكل عام بالقدرة على تنفيذ عملياتهم التجارية بطريقة آمنة من خلال الاستمرار في البيع على منصات وسائل التواصل الاجتماعي ثم تلقي المدفوعات بسلاسة وسهولة.

لدعم الشركات الصغيرة وتماشيا مع مبادرات القيادة في المملكة العربية السعودية خلال هذا الوضع الفريد ، بيتابس تقدم لأولئك الذين يسجلون في الخدمة “صفر” رسوم إعداد و “صفر” رسوم المعاملات حتى 15 يونيو 2020. وذلك بهدف حماية الأشخاص وتقليل العبء على العائلات من خلال تمكين الشركات الصغيرة والمتوسطة من إعداد حساباتها في غضون ساعات على منصة زبونى وبيع منتجاتهم عبر أي قناة قناة تواصل اجتماعي.

دعنا نلقي نظرة على هذه العلاقة لنرى كيف يمكن لهذه الخدمات الجديدة أن تساعدك في إدارة عملك في الوضع الراهن. تستهدف هذه الخدمة بشكل أساسي الشركات التي تقدم خدمات مثل الخبز والتصميم والخياطة والفن واللياقة البدنية والاستشارات والحرف الإلكترونية محلية الصنع.

ماذا تفعل زبوني؟

زبوني هى منصة دفع صغيرة تقدم العديد من المميزات سهلة الاستخدام لمساعدة الأعمال التجارية عبر الإنترنت و الغير متصلة على الانترنت ايضا. واحدة من أبرز خدمات زبوني هي خدمة الفواتير المتنقلة. بمساعدة تطبيق زبوني  المتخصص، يمكن لأي شركة البدء في قبول مدفوعات البطاقة ، بما في ذلك بطاقات الخصم وبطاقات الائتمان. تتيح لك مجموعة خدماتها الشاملة إنشاء متجرك عبر الإنترنت في غضون ساعة. وايضاليس بالضرورة إلى تواجدك عبر الإنترنت لبدءاستخدام خدماتها. جميع المميزات قابلة للتطبيق بشكل كبير على الشركات التى ليس لديها وجود على الإنترنت أيضًا.

تطبيق واحد فقط: يوفر لك تطبيق زبوني واجهة مركزية لإدارة التدفق النقدي لأعمالك بطريقة بديهية وفعالة. تم تصميم التطبيق بشكل أساسي للسماح للشركات بقبول المدفوعات من أي مكان. يمكنك إدارة التدفق النقدي الخاص بك عن طريق اصدار الفواتير وإرسالها من خلال مجموعة واسعة من القنوات بما في ذلك الواتس اب وخدمات المراسلة الأخرى. وبالتالي ، يحصل عملاؤك أيضًا على خيارات الدفع. يمكنهم دفع فواتيرهم من خلال أي بطاقة رئيسية أو حتى باستخدام مدى. يتيح لك تطبيق زبوني جمع مستحقاتك بسرعة وكفاءة.

عملية تسجيل وتوثيق سهلة وبسيطة: يمكن لعملاء المملكة العربية السعودية انشاء حساب زبوني و وتقديم الوثائق بسهولة عن طريق  التسجيل من خلال الرابط التالى

PayTabs.com/sign_up_zbooni

المستندات المطلوبة أثناء التسجيل هي كما يلي:

  • هوية شخصية (جواز سفر اوبطاقة هوية محلية) للمخول بالتوقيع من قبل التاجر
  • هوية شخصية للشريك / المساهم / المستفيد النهائي الذي يمتلك أكثر من 10٪ من الأسهم في الشركة
  • رخصة تجارية / تجارية صادرة من الحكومة أو رخصة رسمية مستقلة (للتجار في المملكة العربية السعودية) تتوافق مع النشاط التجاري لموقع الويب.
  • كشف حساب مصرفي لآخر 3 أشهر أو خطاب مصرفي في حال كان الحساب جديدًا. يجب أن يكون الحساب المصرفي تحت اسم الشركة
  • إثبات العنوان (عقد الإيجار ، فاتورة الكهرباء ، فاتورة الهاتف المحمول ، كشف حساب مصرفي ، واصل ، إلخ.)
  • مذكرة التأسيس / سجل المساهمين.

المدفوعات عبر الهاتف المحمول: مع الزيادة الهائلة في تكنولوجيا الهاتف المحمول ، من المهم أن تمتلك شركتك القدرة على معالجة المدفوعات عبر الهاتف المحمول. تم تصميم زبوني على النحو الأمثل للقيام بذلك فقط لخدمة اعمالك. ليس مطلوبا من العملاء حتى تحميل تطبيق زبوني على هواتفهم لإجراء الدفعات. يمكنك ببساطة إرسال رابط إليهم من خلال متصفح يمكنهم النقر عليه لإكمال عملية الدفع. ثم يتم إيداع الأموال في محفظتك ويتم تحويلها إلى حسابك المصرفي وستقوم بيتابس بتسهيل هذه العملية.

عمليات بديهية: لقد جعل زبوني من السهل عليك معالجة مدفوعاتك. إن العملية التي يتبعها زبوني هي بديهية للغاية وسهلة الاستخدام. تبدأ العملية بإنشاء حساب باستخدام التطبيق. بعد ذلك ، يُطلب من الشركة إنشاء طلب وإصدار فاتورة. ومن ثم، عليك ببساطة إرسال الرابط إلى عملائك. بمجرد تأكيد الطلب ، يتم توجيههم خلال عملية الدفع. تضمن زبوني أن العملية برمتها سريعة وسهلة لك ولعملائك.

رسومًا ثابتة: مع زبوني لا داعي للقلق بشأن الرسوم المعقدة. تفرض زبوني رسومًا ثابتة ، مما يجعل من السهل عليك تتبع نفقاتك. على عكس هيكل الرسوم المتداخلة حيث تتراكم مدفوعاتك مع زيادة حجمك ، تبقى نسبة المصروفات ثابتة مع زبوني. يتم خصم المبلغ تلقائيًا من المعاملات الناجحة ، مما يوفر لك الراحة. لا توجد تكاليف خفية ولا رسوم صيانة ولا تكاليف إعداد. تسمح هيكلة الرسوم الثابتة والعملية المبسطة لجميع أنواع الأعمال بما في ذلك الشركات الصغيرة باستخدام هذه الخدمة. الآن ، لا تحتاج إلى استخدام مواردك الثمينة في الأعمال الورقية غير الضرورية.

والآن يمكنك الاستفادة من عرض خاص لمرة واحدة للشركات الصغيرة في المملكة العربية السعودية. من أجل مساعدة الشركات في هذا الوقت الصعب ، قامت بيتابس بتصميم خطة تسعير خاصة ، سارية حتى 15 يونيو 2020. بموجب هذه الخطة ، لا يُطلب من الشركات المؤهلة دفع أي رسوم معاملات أو رسوم إعداد أو رسوم شهرية. علاوة على ذلك ، يتم أيضًا استثناء الشركات من أي حد أدنى لمتطلبات المبيعات. هذا العرض الخاص متاح فقط لعملاء زبوني الجدد وعملاء بيتابس الحاليين في المملكة العربية السعودية.

 

بيتابس تعقد شراكة استراتيجية مع اكسباند كارت

يعد الدفع الإلكتروني أحد الحلول التكنولوجية المبتكرة في مجال التجارة الإلكترونية، وأحد المقومات والركائز الأساسية في إتمام أي من عمليات البيع والشراء عبر الإنترنت ولا يمكن أن تستقيم بدونه أي عملية من عمليات التجارة الإلكترونية.

إذ أن الدفع الإلكتروني هو تلك العملية التي تسمح لطرفي العمليات التجارية الإلكترونية إرسال واستقبال الأموال بكل سهولة وأمان عبر شبكة الإنترنت من أماكنهم وأيًا كانت الحواجز الجغرافية بينهما.

وهناك العديد من الشركات التي تعمل في مجال تقديم حلول الدفع الإلكتروني والتي يُطلق عليها في مجال التجارة الإلكترونية والمتاجر الإلكترونية بوابات الدفع الإلكتروني، إلا أنها متفاوتة فيما بينها من حيث جودة الخدمة والانتشار محليًا وإقليميًا ودوليًا وبرامج الأمان وحماية الخصوصية التي تقدمها الشركة لعملائها.

ليس هذا وفقط ما يميز بوابة دفع إلكتروني عن أخرى، بينما هناك العديد من المعايير التي يجب الاعتماد عليها في عقد المقارنات بين شركات وبوابات الدفع الإلكتروني العديدة والمنتشرة بكثرة حول العالم.

ومن ضمن تلك المعايير كذلك عدد العملات التي تتعامل بها البوابة، وعدد الدول التي تتوافر فيها وتغطيها جغرافيًا، إمكانية التحويل على الحسابات البنكية للتُجار وأصحاب المتاجر الإلكترونية بسهولة، وغيرها الكثير من الخصائص والمعايير الأخرى.

وإنطلاقًا من سعي منصة “اكسباند كارت” المستمر والدؤوب نحو تقديم أفضل الحلول التكنولوجية المبتكرة لكافة عملائها في المنطقة العربية والشرق الأوسط، من تُجار التجزئة وأصحاب المتاجر والخدمات وأصحاب المشاريع، وقعت الشركة شراكة
استراتيجية مع بوابة الدفع الإلكتروني الشهيرة بيتابس.

وتسعى منصة “اكسباند كارت” من خلال هذه الشراكة إلى تزويد كافة عملائها بأفضل الحلول التكنولوجية المبتكرة فيما يخص الدفع الإلكتروني، وذلك من خلال إبرام الصفقات والشراكات من أفضل مزودي خدمات الدفع الإلكتروني في المنطقة وعلى رأسها بوابة “بيتابس”.

وفي هذا الصدد، لابد من الإشارة إلى أن تلك الشراكة الاستراتيجية والاقتصادية بين “اكسباند كارت” “بيتابس”، سوف يجني ثمارها عملاء كلتا المنصتين، وكذلك كافة الراغبين في بدء نشاطهم وعملهم االخاص في مجال التجارة الإلكترونية.

إذ أنها سوف تشكل نقلة نوعية في مستقبل التجارة الإلكترونية في المنطقة العربية والشرق الأوسط، بالاستفادة بما تقدمه كلتا الشركتين من مزايا وعروض في مجال البيع عبر شبكة الإنترنت.

ووفق هذه الشراكة يحصل عملاء منصة “اكسباند كارت” من التجار وأصحاب المتاجر الإلكترونية على عروض خاصة بهم وأسعار مخفضة على كافة خدمات بوابة الدفع الإلكتروني “بيتابس”.

وخلال هذا المقال على مدونتنا، سوف نستعرض نبذة عن “بيتابس”، وأهم الخصائص والمزايا التنافسية التي تتميز بها عن باقي بوابات الدفع الإلكتروني سواء في المنطقة العربية والشرق الأوسط أو في العالم أجمع.

ماهي بوابة الدفع بيتابس
بيتابس هي شركة مزودة لحلول الدفع المريحة والآمنة المخصصة للعمليات التجارية بين الشركات والمؤسسات التجارية، والتي تُمكن الشركات من استلام المدفوعات عبر الإنترنت باستخدام التقنية المتطورة التي تقدمها مبنية على السوق الحالية.

ليس هذا وفقط، بل تساعد بيتابس المشاريع الصغيرة والمتوسطة المتنامية وسوق التجارة الإلكترونية و أيضاً الشركات الكبيرة من خلال تزويدهم بمجموعة من حلول الدفع الشاملة.

وتمكن كل هؤلاء من تلقي المدفوعات عبر الإنترنت وإنتاج وإرسال الفواتير عبر الإنترنت واستخدام الإضافات في واجهة تطبيق البرنامج لدمجها مع المواقع الخاصة بهم و إنشاء متجر على الإنترنت.

وقد تم تصميم خدمات بيتابس خصيصاً لتوفير حلول مضمونة للشركات والمؤسسات ومساعدتهم على زيادة تدفقات إيراداتهم على نحو مستديم، من خلال التعاقد مع أنظمة منع الاحتيال والتقنية الحديثة التي تستخدم من قبلها، فقد تم اعتماد أنظمتها لإدارة الأمن الطبقي من قبل فيزا وماستر كارد.

وتعتبر بوابة الدفع الإلكتروني “بيتابس” واحدة من أكبر وأفضل مزودي خدمات إرسال واستقبال الأموال عبر شبكة الإنترنت، وأبرز الحلول المبتكرة لاستلام المدفوعات الإلكترونية عبر المتاجر الإلكترونية ومواقع التسوق عبر الإنترنت المختلفة.
وتقدم بوابة “باي تابس” العديد من المزايا والخصائص الفعالة التي تساعد كافة تجار التجزئة وأصحاب المتاجر الإلكترونية على تحصيل أموالهم بسهولة وأمان من العملاء من مختلف دول العالم، وهو ما جعل منها واحدة من مزودي خدمات الدفع الإلكتروني في الشرق الأوسط وبلدان الخليج العربي والوطن العربي كافة.

تغطي خدمات شركة الدفع الإلكتروني “بيتابس” معظم بلدان الشرق الأوسط والخليج العربي، والتي تضم (المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة ومصر والكويت و غيرها)، وهو ما يجعلها بالفعل من الشركات الرائدة في مجال الدفع الإلكتروني في هذه المنطقة.

ولعل كذلك من أهم العوامل التي وضعت شركة بيتابس في مقدمة بوابات الدفع التي تقدم خدمات الدفع الإلكتروني في الشرق الأوسط هو توفيرها لمجموعة كبيرة من الخدمات والمميزات المتفردة لكافة عملائها في المنطقة. وأهم تلك الميزات هو دعمها لما يزيد عن 160 عملة دولية يمكن لكافة المستخدمين الدفع من خلالها.

وفيما يلي مجموعة من أبرز مميزات ومزايا وخصائص بيتابس:

مميزات بوابة الدفع الإلكتروني بيتابس
• تدعم بوابة الدفع الإلكتروني بيتابس 160 عملة دولية.
• توفير العديد من من الطرق المرنة والسهلة للدفع الإلكتروني لكافة العملاء من كافة الأحجام.
• توفير نظام متطور لمنع عمليات الاحتيال على المتاجر الإلكترونية.
• توفر لكافة عملائها فريق خدمة عملاء ودعم فني متخصص في حل النزاعات القانونية.
• يستطيع العميل إتمام كافة إحراءات التكامل مع بوابة الدفع الإلكتروني بيتابس على متجره الإكتروني الخاص به وذلك خلال أقل من 24 ساعة.
• تتوافر خدماتها في أكثر من 18 دولة حول العالم.

رسالة استمرارية العمل بـبيتابس في ظل وجود وباء كوفيد-19

تحية من بيتابس،

أؤمن بأنك وعائلتك وأحبائك بأمان وسلام ومحافظين على توصيات السلامة خلال الظروف الاستثنائية الناجمة عن وباء كوفيد -19. مع استمرار تطور الوضع في جميع أنحاء العالم، أردت التواصل معك واطلاعك شخصيًا على كيفية دعمنا في بيتابس لموظفينا وشركائنا وأنتم -عملائنا الكرام-.

استرخ : فكل شيء تحت السيطرة

لقد كان اهتمام بيتابس الرئيسي والأولوية القصوى -وستظل دائمًا-هي صحة وسلامة ونجاح تجارنا وشركائنا وموظفينا. أنا أهتم جدا بسلامة فريقي وعائلاتهم وأصدقائهم المقربين لأنهم أساس كل شيء ولهذا السبب قمنا بتفعيل سياسة العمل عن بعد وطلبنا من جميع المرتطبين بالعمل مع بيتابس في جميع مكاتبنا العالمية بالعمل من المنزل. أعتقد دائما أنه سيكون هناك صعود وهبوط في حجم الأعمال التجارية والاقتصاد، ولكن شعبنا هو أهم أصولنا والتي ينبغي علينا حمايتها في جميع الأوقات. على هذا النحو، قمنا ببعض الترتيبات الإيجابية لضمان بقاء موظفينا آمنين بشكل جيد وقادرين على دعم عملياتك على اعلى مستوى من الخدمة المنتظرة منا كمزود حلول دفع موثوق بها.

كل الأنظمة ستستمر!

 لقد وضعنا سياسة إلزامية للعمل عن بُعد باستخدام منصات التكنولوجيا المناسبة والبنية التحتية والأجهزة عبر الإنترنت لضمان استمرارية أعمالك. إن الفريق الهندسي لدينا مجهز جيدًا لأداء مهامهم عند العمل عن بُعد. نحن على ثقة من أن أنظمة وإجراءات الدفع لدينا ستستمر في دعم العملاء والشركاء بسلاسة خلال هذه الفترة. سيكون العملاء وفرق الدعم الفني لدينا على استعداد لتلبية احتياجات عملك خلال ساعات العمل المعتادة. يمتلك مدراء الحسابات لدينا (الذين سيكونون على بعد مكالمة هاتفية أو بريد إلكتروني) الموارد المطلوبة وهم مكرسون لخدمتك.

بادرة حسن نية

والآن هناك بعض الأخبار الجيدة، إليك نظرة عامة على مبادرة رئيسية قام فريقنا بوضعها خلف مكاتب العمل عن بُعد للتأكد من أننا ندعم عملك عبر الإنترنت وخلال هذه الأوقات العصيبة:

أطلقنا لأول مرة في منطقة الخليج مبادرة #خليك_بالبيت وقم بالبيع من غرفة المعيشة الخاصة بك. وهذا سيؤدي إلى تمكين الشركات الصغيرة واصحاب الأعمال الحرة والتجار الصغار باستخدام طرق أو أدوات الدفع للبيع من منازلهم في هذه الأوقات العصيبة.

نأمل أن تضمن لك هذه المبادرات الإيجابية وغيرها التزامنا المستمر بخدمتك وخدمة البائعين عبر الأنترنت خلال هذه الفترة. يرجى أن تطمئن إلى أن عملائنا الكرام هم في طليعة كل قرار نتخذه.

الظاهرة اليومية

إذا حاولنا النظر إلى ما أدى إلى الاعتماد على العمل بالمكاتب في الماضي، فسوف يوجهنا هذا في اتجاه محدودية التكنولوجيا والبنية التحتية. فالافتقار إلى التقدم التكنولوجي يفرض أن تكون بيئات العمل “مركزية” بدلاً من أن تكون مرنة.

وقد أعطى العصر الرقمي أدوات للشركات من جميع القطاعات في جميع الصناعات. بسبب اتصال الإنترنت بكل شيء، يمكننا العمل عن بعد، من أي مكان في العالم والشعور بالمساهمة. وبناءً على تقرير صادر عن برايس ووترهاوس كوبرز، يرغب 64% من جيل الألفية في الحصول على فرصة العمل من المنزل. خذ على سبيل المثال الذي قام به العاملون المستقلون والخبراء الرقميون ومنشئو المحتوى مثل مصممي الجرافيك ومطوري الويب والمدونين والكتاب الذين يعملون عن بعد.  فان توافر الإنترنت عالي السرعة والتطبيقات المستندة إلى السحابة والمساحات المرنة جعلت هذا الأمر يمكن تطبيقه.

تتكون الفرق الموزعة من موظفين يعملون عن بعد من جميع أنحاء العالم بدلاً من أن يكونوا مركزيين. هل تعلم أن ووردبرس يدار بفرق موزعة 100٪؟ وهذا يعني أن الجميع يعمل من المنزل، أو بشكل أكثر دقة، من أي مكان في العالم يرغبون فيه.

نحن جميعا مذنبون بالتحقق من رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بنا في عطلة أو أثناء السفر للعمل. في الواقع، أليس هذا ما نفعله في اللحظة التي ننزل فيها من الطائرة؟ نحن نبحث عن الاتصال. نحن متصلون تقريبا دون حتى ندرك ذلك وموقعنا لم يعد قيدا.

لقد أعاد الفيروس فرض رسالة. لقد وصلنا إلى عصر جديد من الاتصال المفرط. هل نحن مستعدون؟

إن أفكارنا وصلواتنا مع المتضررين من هذا الوباء. نتمنى لهم الشفاء التام والسريع، وما زلنا نستلهم من الذين هم في الخطوط الأمامية في مجال الرعاية الصحية وخدمات النقل والحكومة والعديد من الآخرين الذين يهتمون بالناس في جميع أنحاء العالم.

حافظ على سلامتك وأطيب تمنياتي بدوام الصحة ونجاح العمل.

 

عبد العزيز الجوف

الرئيس التنفيذي والمؤسس

 بيتابس

كيف تعمل لوحة معلومات شريك بيتابس؟

هل سجّلت في برنامج شريك بيتابس للاستمتاع بمزيدٍ من تدفقات دخل الإحالة؟ إذا كنت غير مسجّل بعد، فقد فاتتك فرصة لا تعوّض لكسب عمولات ضخمة تصل إلى 8,000 دولار شهريًا! وسواءً أكنت تعمل في تطوير مواقع الويب أم كنت تعمل حرًا أو حتى إن كنت مجرد مروج لحلول الدفع، فإن حلول بيتابس تمنحك فرصة نقل أرباح الإحالة لديك إلى مستويات جديدة كليًا.

بوجود بيتابس في الشرق الأوسط و آسيا، وتخدم مؤسسات في أكثر من 49 خطًا من خطوط الأعمال، وتعاملها في ما يقرب من 168 عملة، فإنها تُصنّف ضمن شركات حلول الدفع الناشئة الأكثر نشاطًا وموثوقية. وعبر دمج واجهات برمجة التطبيقات للتبديل والتوصيل والتشغيل في دول مجلس التعاون الخليجي، يُمكنك توقع الحصول على خدمة مدفوعات لا تُضاهى.

وفي حال استحوذنا على انتباهك أو كنت مسجَّلاً بالفعل كشريك بيتابس، دعنا نقودك أثناء عملية استخدام لوحة معلومات شريك بيتابس. إذ سوف يساعدك هذا الدليل في إعداد ملف تعريف الشريك الخاص بك، وتحليل الأرباح والأداء، وعمولات السحب، وأكثر من ذلك بكثير. فقط قم بإلقاء نظرة على هذه الإجراءات المفصلة.

إعداد كلمة مرور جديدة

  • بمجرد توقيع اتفاقية شريك إحالة، سوف تستلم رسالة دعوة عبر البريد الإلكتروني على عنوان بريدك الإلكتروني المسجّل لإعداد لوحة معلومات شريك بيتابس.
  • تشتمل رسالة البريد الإلكتروني على اسم المستخدم وكلمة المرور للوحة معلومات بيتابس، إلى جانب رابط الصفحة المنتقل إليها.
  • يتعيّن عليك النقر فوق الرابط لتسجيل الدخول باستخدام بيانات الاعتماد، ومن ثم إعداد كلمة مرور جديدة.

مرحبًا بك في لوحة معلومات شريك بيتابس

سوف يأسرك التصميم الأنيق منذ اللحظة الأولى، وهو تصميم بسيط يساعد الشركاء في التصفح عبر الأقسام المختلفة دون أدنى مشكلة. ففي الجانب الأيسر، سوف تجد كافة الأقسام، فيما يعرض الجانب الأيمن الأكبر تفاصيل القسم المحدد.

الصفحة الرئيسية

في الجزء العلوي من الصفحة الرئيسية، سوف تجد رابط الإحالة الذي سوف تشاركه مع جمهورك. وعندما يقوم شخص ما بالتسجيل مستخدمًا هذا الرابط، سوف تتم إضافته كتاجر مُحال بواسطتك.

بخلاف ذلك، تعرض الصفحة الرئيسية جميع الأقسام الموجودة على الجانب الأيسر والمعلومات المهمة مثل عدد التجار، وآخر سحب، والمبلغ المحتجز، والرصيد المتاح، وعدد المعاملات والمبالغ في اليوم، والتجار الأفضل أداءً، والإحصائيات الإقليمية، وخلافه.

الأقسام في لوحة معلومات شريك بيتابس

لنوضح الأقسام المختلفة التي يشتمل عليها الجانب الأيسر من لوحة معلومات شريك بيتابس:

  • قائمة التجار – تتضمن هذه القائمة كافة التجار المحالين بواسطتك. وفي هذا القسم يتم عرض كل شيء؛ بما في ذلك معاملات التجار، والمبالغ الإجمالية، والعمولات المكتسبة، وخلافه. ففي حال قمت بالنقر فوق معرف تاجر ما، سوف تتمكن من استعراض التفاصيل الكاملة لذلك التاجر. وعلاوةً على ذلك، يمكنك تصدير البيانات بتنسيق CSV.
  • الحساب المصرفي – في هذا القسم، يتعين عليك تقديم التفاصيل المصرفية الخاصة بك مثل رقم الحساب، واسم صاحب الحساب، واسم المصرف، والعملة، والبيانات المصرفية، وخلافه. سوف يسهم ذلك في تيسير عملية النقل السلس للعمولات المكتسبة عندما تقوم بإنشاء طلب سحب.
  • السحب – في هذا القسم، يمكنك الوصول إلى المعلومات الكاملة المتعلقة. كما يمكنك من خلاله استعراض الرصيد المتاح، وإرسال طلبات السحب، والوصول إلى سجل المسحوبات.
  • الرسائل – في هذا القسم، يمكنك تلقي كافة الرسائل الهامة من بيتابس، أو التواصل مع ممثلي بيتابس ومراسلتهم.
  • ملفي التعريفي – في هذا القسم، يمكنك تحديث معلوماتك الشخصية والاحتفاظ بها. كما يمكنك أيضًا إعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بك.

 

هل لديك أي استفسارات؟

باتباعك هذا الدليل، سوف تصبح على دراية تامة بجميع مكونات لوحة معلومات شريك بيتابس. كذلك ستتمكن من استعراض التجار المُحالين، والتحقق من العمولات المكتسبة، وإدارة التفاصيل المصرفية، ومراقبة طلبات السحب، والوصول إلى روابط الإحالة، وغير ذلك الكثير. علمًا بأنه بمجرد استخدامك لوحة المعلومات لبعض الوقت، سوف تصبح معتادًا على الواجهة. إذا كانت لديك أي شكوك أو استفسارات، فلا تتردد في الاتصال بممثلي بيتابس.

4 مكونات سرية لتجارة ناجحة عبر الأنترنت

للأعمال التجارية عبر الإنترنت اليوم ميزة واضحة بالتأكيد على نماذج الطلب القديمة. وتتضح هذه الفوائد من خلال وصولها إلى العملاء على نطاق أوسع، والتوفير في التكاليف العامة، وتوافر العملاء على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، وإدارة المخزون الفعالة. توجد الآن بعض التدابير التي يمكن أن تساعد في نجاح الأعمال التجارية عبر الإنترنت، ويورد الخبراء منها ما يلي:

1.الموقع الالكتروني: هذا أمر مسلم به في العصر الرقمي الحالي. فيرمز الموقع الالكتروني إلى التواجد المهني للشركة على الإنترنت، وعدم وجود تواجد افتراضي يؤدي إلى خسارة كبيرة في الإيرادات. تساعد المنصة الالكترونية العملاء على التواصل بشكل أفضل مع العلامة التجارية للمنتج واتخاذ قرار شراء واع. وعلاوة على ذلك، يعزز أيضًا ثقة العملاء في العلامة التجارية كما يقول المثل ” الرؤية أساس التصديق”. يساعد الموقع الالكتروني المحدّث المحتوي على معلومات مفصلة حول فئات المنتجات والتسعير والعروض الترويجية على تحقيق مبيعات مع عوائد أعلى، وسيكون العميل قادراً على المقارنة مع البوابات الأخرى عبر الإنترنت والتركيز على أفضل صفقة. بعض المكونات المهمة للموقع الالكتروني هي:

  • صفحات منفصلة: الموقع الالكتروني المصنف جيدًا والذي يحتوي على صفحة بدء أو صفحة رئيسية، وعناوين مثل الاتصال بنا، عنا، والميزات والفوائد، وشهادات العملاء، وما إلى ذلك، يكون أكثر جاذبية
  • التصميم: الصور الجذابة والشعارات والمؤشرات من شأنها أن تساعد في زيادة حركة زيارة الموقع
  • الأمان: يجب تمكين صفحة الويب بأعلى أطر الأمان ومقاييس التشفير

2.مركز المعرفة أو المدونة: مر هذا القسم بتحول كبير في عصر المعلومات الحالي. الظن بأن المدونات تافهة هو أمر خاطئ. فالمدونة تحتوي على مؤشرات تعليمية وغنية بالمعلومات للمساعدة في تثقيف القارئ حول أحدث التوجهات في فئات المنتجات، وعروض البيع الفريدة لتقديم المنتج، وتفاصيل إطلاق المنتجات، والمقابلات التي أجراها خبراء الموضوع وأي موضوع آخر يثير اهتمامًا عند العملاء المحتملين أو الحاليين لاتخاذ خيار واع. المدونات وسيلة فعالة للغاية للتواصل مع العملاء وعرض الأعمال التجارية عبر الإنترنت بطريقة إيجابية. كما أنها تساهم في تعزيز إمكانية البحث عن الموقع وتجذب اهتمام القراء على محركات البحث. في هذا الصدد يعتبر تحسين محرك البحث (SEO) أداة قوية للغاية تساعد على دفع مواقع الويب ذات المحتوى ذي الصلة إلى الأعلى حسب طلب البحث.

3. وسائل التواصل الاجتماعي: تساعد منصات التواصل الاجتماعي مثل الفيس بوك وإنستغرام ويوتيوب وتويتر في جمع مجتمع من الأشخاص ذوي الاهتمامات المتشابهة. إنها بمثابة قناة تسويق مفيدة. وبالتالي، يمكن للمرء أن يجذب العملاء المحتملين عن طريق تحميل منشورات إخبارية ومقاطع فيديو واستطلاعات رأي وغيرها من المواد ذات الصلة لينخرط القراء ولجذب انتباههم إلى منتجات وخدمات الأعمال التجارية. إلى جانب توفير فرص التواصل الجيدة، يمكن الاستفادة من هذه الوسيلة للنهوض بالأعمال التجارية. بعض التفاصيل الشائعة تشمل:

  • شعار الشركة والوصف التنقل إلى العنوان عبر الخرائط
  • وصف المنتجات
  • رابط إلى الموقع الالكتروني
  • “الهاشتاقات” والاشارات
  • محتوى وصور ومقاطع فيديو وصور متحركة ملفتة للنظر

4.رابط إلى بوابة الدفع: هذه الإضافة واضحة لأن العمل التجاري يهتم أساسًا بنسبة تحويل المبيعات. التكامل بين عملية بوابة الدفع لتعزيز تجربة المشترين ستقطع شوطا طويلا في تحقيق مبيعات أعلى، إذ يمكن للعميل دفع ثمن المنتجات بسهولة في أي مكان وزمان. وهذا يقلل من فرص التخلي عن عربة الشراء أو إعادة التفكير في عملية شراء محتملة. ومع ذلك، فإن الجانب الأكثر أهمية لهذه الميزة هو جانب الأمن. يجب أن تكون بوابة الدفع طريقة دفع آمنة ومقبولة على نطاق واسع ويجب أن تحتوي على خيارات متنوعة مثل بطاقات الائتمان وبطاقات السحب والخدمات المصرفية عبر الإنترنت والمحافظ. علاوة على ذلك، في حالة فشل العملية، أو الخصم من حساب العميل دون إقرار، أو خطأ في الشبكة، يجب أن يكون هناك شرط لدعم العملاء الفوري. ويفضل بعض العملاء أيضًا حفظ تفاصيل البطاقات الخاصة بهم على مواقع ويب آمنة لتمكين المعاملات المتكررة مع نفس البائع.

النظرة ضيقة الأفق لن تنجح في هذا العصر الرقمي المترابط للغاية، فمن الأفضل لمؤسسات الأعمال التجارية أن تعتمد أدوات التسويق الرقمي المذكورة أعلاه لتنمية أعمالها عبر الإنترنت بفعالية وكفاءة.